التوحيد مجلس القيادة تدين الإعتداءات الصهيونية على غزة ودمشق

attawhed-logo

دانت حركة التوحيد الإسلامي مجلس القيادة برئاسة فضيلة الشيخ الدكتور هاشم منقارة في بيان الإعتداءات الإجرامية الصهيونية على غزة والعاصمة السورية دمشق ودعت لموقف إسلامي وعربي حاسم من الإحتلال الصهيوني ودوره المدمر في المنطقة.

البيان أكد أن الوحدة الفلسطينية المقاومة تشكل حجر الزاوية في التصدي للإحتلال الصهيوني.

من جهة أخرى أثنى البيان على الخطوات الإصلاحية التي اتخذها أمير الكويت بمحاربة الفساد والتي رفع فيها الغطاء عن مسؤولين كبار مؤكدا أن الكويت دولة القانون والمؤسسات كما دعا البيان الأنظمة العربية الأخرى التي تشهد إحتجاجات ضد الفساد لتسلك ما فعلته الكويت لتجنب شعوبها وأوطانها المزيد من التدهور والآلام .

وفي لبنان دعا البيان السلطة السياسية الإستجابة لمطالب الشعب الحياتية ومكافحة الفساد والإسراع بتأليف حكومة قادرة على معالجة الأزمة الحالية.

كما أوضح البيان مواقف الحركة الثابتة وتتمثل بالوقوف إلى جانب مطالب الناس لمعالجة الأزمة الإقتصادية مكافة الفساد وإسترداد الأموال المنهوبة والتأكيد على الثلاثية الدفاعية الذهبية الجيش الشعب المقاومة.

البيان دعا إلى عدم إستغلال مطالب الشعب المحقة وعدم تحميل الإنتفاضة ما لا تحتمله مثل طرح النظام العلماني بمعناه الآلحادي وإقصاء الدين وعدم ربط الطائفية بالدين لأن الطائفية والمذهبية التي مورست في لبنان لم تكن لتمثل جوهر الدين بل كان النظام الطائفي أداة استغلال يديرها السياسيين الفاسدين لمصالحهم الخاصة.

إن الحركة تؤمن كليا بطرحها الإسلام حلاً وحيداً لمشاكل لبنان والعالم البيان أكد أن لبنان مجتمع متدين ومؤمن وثقافة الآلحاد لا مكان لها في لبنان لأنها مقدمة لتشريع الإنحلال وأن أمريكا وأعوانها يحاولون طرح التغيرات التي يريدونها لزعزعة المجتمعات ليس فقط عبر عملائهم في السلطة من كبار المسؤولين بل عبر نخب وجمعيات عملوا على تمويلها وتوجيهها طويلا ضمن مسارات محددة مقدمة لأن تتبنى تلك المجموعات الترويج لقبول ثقافة الإنحلال في المجتمع ومؤسسات الدولة لذلك تحذر الحركة من إستغلال الإنتفاضة الحالية من أن يثب عليها مثل هؤلاء يريدون إستهداف المقاومة وقيم المجتمع.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s