“التوحيد مجلس القيادة”تهنئ باعادة إنتخاب سماحة الشيخ تاج الدين حامد الهلالي مفتيا عاماً لأستراليا

helali

هنأت “حركة التوحيد الإسلامي مجلس القيادة” في بيان بإعادة إنتخاب سماحة الشيخ تاج الدين حامد الهلالي مفتيا عاما ً لأستراليا من جديد وبعودة الحق لأصحابه وعادت دار الإفتاء معه لمجدها منبراً لدعوة الحق دعوة الإسلام دعوة التوحيد.

رئيس الحركة فضيلة الشيخ هاشم منقارة أكد أن الإسلام حفظ للعلماء مكانة عظيمة في الشرع المطهر، لعظم قدرهم في الأمة، فطاعتهم طاعة لله – عز وجل – وطاعة لرسول الله – صلى الله عليه وسلم -، فالتزام أمرهم واجب، قال – تعالى }يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولو الأمر منكم …} (النساء: 59). قال ابن عباس – رضي الله عنه – في تفسير أولي الأمر منكم: (يعني أهل الفقه والدين وأهل الله الذين يعلمون الناس معاني دينهم، ويأمرونهم بالمعروف وينهونهم عن المنكر، فأوجب الله طاعتهم على عباده) ومرد طاعة الأمراء إلى طاعة العلماء، ومرد طاعة العلماء إلى طاعة الله – سبحانه – وطاعة رسوله الله صلى الله عليه وسلم.

وأدلة بيان المنزلة في الشريعة كثيرة، من بينها، شهادة الخالق – سبحانه – لهم على أعظم مشهود وهو التوحيد، قال تعالى: }شهد الله أنه لا إله إلا هو والملائكة وأولو العلم قائما بالقسط، لا إله إلا هو العزيز الحكيم} (آل عمران: 18).

واضاف فضيلته عرفنا سماحة الشيخ تاج الدين حامد الهلالي منذ امد بعيد شيخا ازهرياً مجاهدا خطيبا جاء الى لبنان بمعرفة اخوة لنا مجاهدين له و كنا له و كان لنا خير معين في مدينة العلم والعلماء طرابلس اخاً وصديقاً فقيهاً عالماً عابداً متواضعاً وحدوياً مجاهداً داعم للنهج المقاوم مناصراً لفلسطين وأاهلها لا يخالف في الله لومة لائم ندعو له بالسداد والتوفيق في مهمة الجديدة في قيادة إفتاء باستراليا تلك القارة المتعطشة للإسلام ودعوته السمحاء دعوة المحبة والأخوة والإعتدال والسلام.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s