التوحيد مجلس القيادة ترحب بعضوية فلسطين في الإنتربول الدولي

interpol=pal

رحبت “حركة التوحيد الإسلامي مجلس القيادة” بقرار قبول عضوية فلسطين في المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “انتربول” خلال إجتماع جمعيتها العامة الـ 86المنعقد بالعاصمة الصينية بكين ، حيث أيدت 75 دولة القرار، وعارضته 24 بينما امتنعت 34 أخرى عن التصويت.

وكانت الولاايات المتحدة الأمريكية قد تقدمت بمشروع مضاد، وتتخوف “إسرائيل” من إنضمام فلسطين إلى الإنتربول لأن ذلك سيعني السماح لها بإصدار أوامر اعتقال لضباط وسياسيين إسرائيليين.

ورحبت الإنتربول بانضمام دولة فلسطين إلى صفوفها وذلك في تغريدة نشرتها على صفحتها في توتير، وذلك فور إعلان النتائج الرسمية للتصويت.

يُشار إلى أن الإنتربول تضم في عضويتها 190 دولة، وتتخذ من مدينة ليون الفرنسية مقرا رئيسيا لها.

الحركة وفي بيان أكدت أن ترحيبها بالقرار ينبع من المبادئ الأساسية التي رسمها رئيسها فضيلة الشيخ هاشم منقارة في أن المقاومة مفهوم شامل يجب ممارسته لطرد الإحتلال الصهيوني عن أرض فلسطين،حيث يبقى الصمود المقاوم فوق الميدان هو الأساس والفلسطينيون كما اللبنانيون قد أثبتوا جدارتهم في التعامل مع العدو الصهيوني من خلال أشرف مقاومة عرفها التاريخ المعاصر.

ودعا البيان السلطة الفلسطينية إلى التخلي عن إتفاق أوسلو التنازلي والإنحياز الكلي إلى خيار المقاومة وتهيئة الظروف المناسبة للإنتفاضة الشاملة لأن إتفاق أوسلو يحد ويعطل الإفادة الحقيقية التي من الممكن أن يجنيها الشعب الفلسطني من مثل هذا القرار في الإنضمام للمؤسسات الإقليمية والدولية

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s