التوحيد مجلس القيادة: وفاة المرشد مهدي عاكف سجيناً ادانة للنظامين السياسي والقضائي

مهدي-عاكف

وصفت حركة التوحيد الإسلامي مجلس القيادة وفاة المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين الشيخ مهدي عاكف سجيناً عن عمر 89 عاماً ادانة للنظامين السياسي والقضائي.

الحركة وفي بيان حيت مواقف المرشد عاكف الوحدوية المقاومة لا سيما تجاه فلسطين والمقاومة في لبنان وفلسطين وهو الرجل الذي قضى القسم الاكبر من حياته في سجون النظام
إن الحركة التي استهدفت واستهدف رئيسها وتعرضا للظلم الفاضح والممنهج اكثر من مرة وبشكل سافر لا يمكنها رغم التباين السياسي في بعض المواقف الا ان تدين الظلم اينما وقع وتقف بكل حزم الى جانب المظلوم وتعتبر أن قضية ظلم المرشد الشيخ عاكف هي قضية تكاد تكون عامة بحق معظم الحركيين الاسلاميين فعندما يتعرضون للظلم السياسي والقضائي تكون في اكثر الحالات اعين العدالة ومنظمات حقوق الانساني ومدعي الحرية والديمقراطية مفقؤة على الدوام.

إن الحركة التي تؤمن بعدالة الاسلام وحرية الانسان ترى انه من المعيب ان تستمر قضية الاعتقال والتعذيب السياسي في سجون الانظمة المتخلفة وتعتبر ان ذلك وهن كبير في اساس اية سلطة تمارس مثل هذة الاعمال التي لم تعد تليق بالقرن الواحد والعشرين.

إن الحركة يؤلمها أن يقضي عالم من علماء الامة في سجون نظام يهلل صباحاً ومساءاً للتطبيع مع العدو الصهيوني ويتشدد في الوقت نفسه مع ابناء جلدته ووطنه والمؤسف ان هذا دأب الكثير من الانظمة العربية.

إن الحركة تنبه كل الاحزاب والتيارات السياسية الاسلامية الى انها مستهدفة وإنها ترى ضرورة التوحد على رؤية مقاومة رغم تبايناتها السياسية وأنها ترى ان التكامل الحركي الاسلامي في لبنان مع المقاومة نموذج حي لما هو منشود من اجل الا تبقى الحركة الاسلامية ضعيفة ومستهدفة ومن اجل تحصين اوطاننا العربية والاسلامية من انظمة الاعتقال والفساد والتعذيب والاقصاء السياسي.

ان الحركة تؤكد ان سياسية التشفي والانتقام من الخصوم على مستوى الداخل في بلداننا لم ولن تبني اوطاناً متقدمة ولا امة مهيبة الجانب بل أن ذلك يتم من خلال القاعدة الذهبية التي ارسى دعائمها نبي الرحمة عندما قال” اذهبوا فأنتم الطلقاء” قاعدة يستدل بها أهل العلم على عفو رسول الله –صلى الله عليه وسلم- عن أهل مكة عندما دخلها فاتحا، والتي كان لها الاثر البالغ في تربية اجيال دخلت التاريخ من اوسع ابوابه،رحم الله الشيخ مهدي عاكف والهم اهله وذويه الصبر الجميل واسكنه فسيح جنانه.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s